اختر بلدك
المملكة العربية السعودية
  • مصر
  • المملكة العربية السعودية

سجل معنا

واحصل علي كود خصم 10 %صالح مدى الحياة لمرة واحدة

ورق الجدران الثلاثي الأبعاد (3D) للحصول على مساحة مذهلة تخطف الأنفاس!

شكل ورق الجدران الذي بدأ استخدامه بالانتشار اعتباراً من القرن الثامن عشر تطوراً مهماً في عالم الديكور، فبعد أن كان الطلاء يشكل الوسيلة الرئيسية لتجميل جدران المنازل والمباني على أنواعها بما في ذلك القصور والمسارح ودور العبادة.. أتى ورق الحائط الملون والمزركش ليعطي لأخصائي الديكور خيارات متنوعة تمكنهم من جعل البيوت والمباني أكثر جمالاً من الداخل. واستخدم الكثير من الناس في جميع دول العالم ورق الجدران، وذلك نظراً لسهولة تركيبه وللخيارات المتاحة واللا محدودة من الأشكال والرسوم والألوان، إضافةً لتعدد أنواعه بسبب تنوع المواد التي يمكن أن تكون أساساً في تركيبه كالسيليلوز، والأعشاب، والأقمشة، والمعادن، وغيرها. جاء اختراع ورق الجدران الثلاثي الأبعاد (3D) في الآونة الأخيرة ليشكل تحولاً كبيراً في مجال الديكور والتصميم الداخلي، فلم يعد الأمر يقتصر على ألوان الحوائط وزخرفتها، وإنما تعدى ذلك ليصل إلى التأثير على الحجوم والأعماق من خلال الخداع البصري الذي يولّده. تؤثر هذه التقنية الجديدة في صناعة ورق الجدران على مشاعر الإنسان وعلى حالته النفسية من خلال الوهم الذي تخلقه، وهذا ينتج عما يسمى بـ"تقنية التأثير المجسّم" التي تجعل الجدران قادرة على نقل صورة واقعية. وقد تكون هذه الصورة لعائلة، أو لحيوانات، أو لمنظر طبيعي، أو لأشكال هندسية مرتبة بطريقة ما، أو أي شيء آخر. إن تركيب ورق الجدران الثلاثي الأبعاد على حائط في صالون صغير سيعطي الانطباع بأنه واسع ورحب، وسيجعل الناظر إليه يشعر بأنه في عالم مختلف، الأمر الذي سيشكل نوعاً من الفانتازيا البصرية! تعتمد تصاميم الديكور الحديثة بشكل كبير على الورق الثلاثي الأبعاد نظراً للعديد من الميزات التي يقدمها. وينصح أخصائيو الديكور الداخلي بإدخاله كعنصر أساسي في أي ديكور، وذلك نظراً للميزات الكبيرة التي يتمتع بها.  

لاستكشاف واقعي أكثر لتصاميم ورق الجدران الثلاثي الأبعاد المتنوعة التي تقدمها شركة الدار، اطلب عينة مجانية الآن وتحسس الفخامة عن قرب!

 

ميزات ورق الجدران الثلاثي الأبعاد (3D):

1. المنظر الرائع الذي يوحي بالحداثة:

يوجد عدد كبير جداً من تصاميم ورق الجدران الثلاثي الأبعاد التي يمكن الاختيار من بينها، الأمر الذي يضفي على غرف المنزل ما يشبه الحيوية والنشاط، حيث يتولد لدى الشخص الذي ينظر إلى هذه التصاميم نفس الشعور الذي ينتابه عند النظر إلى لوحة فنية.. ويمكن للزبون أن يختار من فئات عدة، أهمها:
  • المناظر الطبيعية الساحرة التي يكاد تأثيرها على المشاهد يفعل فعل التنويم المغناطيسي.
 
  • الأشكال الهندسية المختلفة كالدوائر، والمربعات، والأشكال المتعددة الأوجه، وغيرها.
  • النوافذ المفتوحة على عوالم أخرى!
  • الأنفاق التي تؤدي إلى أماكن بأبعاد مختلفة.

2. عدم وجود قيود على التصميم:

أتاحت التقنيات الحديثة الحصول على أي تصميم ترغب به. فبفضل البرامج الحاسوبية الخاصة بالرسم يمكن إنتاج ورق جدران ثلاثي الأبعاد يحمل الصورة التي تحب الحصول عليها. حيث يمكن طباعة منظر طبيعي محبب، أو صورة شخص ما، أو صورة عائلية أو ما شابه ذلك. ورق الجدران الثلاثي الأبعاد

3. الخصائص العملية المتعلقة بالصيانة والأمان:

بفضل خصائص بعض المواد التي أضيفت إلى مجموعة العناصر الداخلة في صناعة ورق الجدران كمادة الفينيل مثلاً، يتمتع ورق الجدران الثلاثي الأبعاد بقابليته للتنظيف ومقاومته للحرائق، وهذه مزايا مهمة فعلاً.  

4. يدعم العزل الصوتي والحراري:

هذه ميزة إضافية رائعة جداً. يؤدي تركيب ورق الجدران الثلاثي الأبعاد إلى تخفيف التلوث السمعي، كما يحسن عملية العزل الحراري للمنزل، وبالتالي فهو يسهم في توفير الطاقة.  

5. إمكانية الاستغناء عن بعض المواد:

يمكن أن يغني استخدام ورق الجدران الثلاثي الأبعاد عن استخدام ديكورات الخشب والحجر الحقيقية. حيث يمكن الحصول على نفس المظهر والنتيجة لكن بكلفة وزمن أقل من خلال لصق ورق جدران يحمل صوراً ثلاثية الأبعاد لديكورات خشبية أو حجرية. ويمكن أن يحصل ذلك بفضل الخدعة البصرية التي تنتج عن التفاعل بين الصور الثلاثية الأبعاد والضوء. ورق جدران فخم للمجالس ورق جدران خشبي

 

6. يقدم خدعة بصرية رائعة:

يعطي ورق الجدران ثلاثي الأبعاد عمقاً وهمياً للصورة، حيث يشعر المشاهد بأن المكان أكثر اتساعاً ورحابةً. ورق جدران غرف نوم  

7. سهولة وسرعة التركيب:

يتمتع ورق الجدران عموماً بسهولة وسرعة تركيبه على الحائط. إن العدة الضرورية التي تتطلبها عملية التركيب بسيطة جداً، ومتاحة بسهولة، ورخيصة الثمن أيضاً.  

8. خاف للعيوب:

إذا كان لديك حائط متهالك أو فيه عيوب كالشقوق أو الرطوبة، فيمكن لورق جدران ثلاثي الأبعاد أن يقوم بإخفاء هذه العيوب خلفه بشكل سريع وبمنتهى السهولة أيضاً.  

إنها مزايا رائعة حقاً.. إذا أثارت اهتمامك، جرب ورق الجدران على جدارك الآن وأدخل الحداثة إلى تصميم منزلك!

 

نصائح لاختيار ورق الجدران الثلاثي الأبعاد (3D) حسب غرف المنزل:

على الرغم من الميزات الكبيرة الموجودة في الورق الـ(3D)، إلا أنه لا بد من التقيد ببعض المبادئ أثناء اتخاذ القرار بإدخاله في تصميم الديكور الداخلي للمنزل أو المكتب. حيث يمكن أن تتغير الألوان والرسوم والأشكال المطبوعة التي يحملها ورق الجدران تبعاً للمكان الذي سيتم تركيبه فيه. فما يناسب الصالونات قد يبدو غريباً وغير مناسب للاستخدام في غرف النوم، وما يبدو رائعاً في الممرات قد يكون شاذاً في المطبخ أو الحمام. كما تؤثر أبعاد المكان، أي المساحة والارتفاع، على اختيار حجم النقوش والأشكال المطبوعة على الورق الجدران. وإن العامل الثاني الذي يجب أخذه بعين الاعتبار، هو المستفيد الأساسي من المكان، أي الشخص أو مجموعة الأشخاص الذين سيقضون وقتاً طويلاً أو سيعيشون في هذه المساحة. إن ورق الجدران الذي يناسب غرفة طفل يختلف عن الذي يناسب غرفة شاب في العشرينات. وبطبيعة الحال فإن ما يناسب الشاب، قد لا يناسب الفتاة التي هي بنفس العمر!  

1. ورق الجدران الثلاثي الأبعاد في الصالة وغرفة المعيشة:

يلعب حجم الصالة وغرفة المعيشة دوراً مهماً في اختيار ورق الجدران ثلاثي الأبعاد. فكلما كانت الأبعاد كبيرة، استطاع مهندس الديكور أو أصحاب المنزل أن يطلقوا لخيالهم العنان وأن يختاروا رسوماً ونقوشاً أكبر. أما بالنسبة للصالون الصغير، فيجب اختيار النقوش الناعمة لأن الرسوم والأشكال الكبيرة على الحائط تعطي انطباعاً بأن المكان أصغر من الحقيقة، وبالتالي تزيده صغراً! يمكن اختيار الورق المرصع بالنقوش البارزة، أو الورق الذي يحمل الزخارف العربية (أرابيسك) ذات الألوان الداكنة. كما يمكن اختيار المناظر البحرية، أو مناظر الغابات وذلك بحسب الأذواق ودرجة الحيوية والإلفة التي نريد إعطاءها للمكان. إن التوجه السائد حالياً هو وضع ورق جدران ثلاثي الأبعاد على أحد حوائط الصالة وطلاء البقية أو وضع ورق حائط عادي بدون نقوش أو رسوم، وبألوان هادئة أو فاتحة. ورق جدران ثلاثي الابعاد للصالات  

2. ورق جدران (3D) في غرف النوم:

في غرفة النوم الخاصة بالأهل، حالياً يوجد توجه نحو استخدام ورق الجدران الثلاثي الأبعاد على الحائط الخلفي لرأس السرير. بينما يوضع ورق جدران بألوان سادة وفاتحة ومريحة، كمشتقات الأزرق مثلاً، على الجدران الأخرى. ورق جدران غرف نوم أما فيما يتعلق بالرسوم والأشكال المطبوعة على الورق  الثلاثي الأبعاد، فيمكن اختيار تلك التي تحمل أزهاراً بحجم صغير في حال كون الغرفة صغيرة الأبعاد، أو بحجم كبير إذا كانت الغرفة كبيرة. وينصح بتجنب الأشكال الهندسية لأنها قد تبعث على الشعور بالملل والتعب.  

اقرأ أيضاً، لا تختر ورق الجدران لغرفة نومك قبل أن تطلع على هذه الأفكار!

أما في غرف الأطفال، فتأتي المتانة في مقدمة الميزات الواجب توفرها في ورق الجدران إضافة إلى القابلية للتنظيف. وهذا متوفر في ورق الجدران الثلاثي الأبعاد بسبب نوعية المواد الداخلة في صناعته. ورق جدران أطفال وتعتبر الرسوم الكرتونية محببة للاستخدام في ورق جدران غرف الأطفال الصغار. أما في غرف المراهقين، فيمكن وضع الورق الذي يحمل أشكالاً هندسية أو غير ذلك بما يتوافق مع ميولهم. أما بالنسبة للألوان، فيتختلف الأمر بحسب كون الغرفة لطفل أو لطفلة. وأكثر الألون استخداماً هي الأزرق والوردي والأصفر.  

3. ورق حائط (3D) في المطابخ والحمامات:

يجب أن يتمتع ورق الجدران الذي سيستخدم في المطابخ والحمامات بمواصفات عالية ليتحمل الأوساخ والدهون بالمطابخ، وبخار الماء والرطوبة بالحمامات. وهذا ما يوفره ورق الجدران الثلاثي الأبعاد المدعم بطبقة الفينيل التي تمكن من استخدامه بسهولة في هذه الأماكن. وذلك مع مراعاة الابتعاد عن منطقة الدوش في الحمام، وعن الموقد في المطبخ. بالنسبة للألوان والتصاميم، يمكن القول بأن الخيارات في المطابخ كثيرة جداً ومن السهل المجازفة بأخذ خيارات جريئة، ولكن بالنسبة للحمامات، ينصح بالألوان المتدرجة الهادئة وبالمناظر التي تذكر بالطبيعة والمياه والطمأنينة، وذلك لتعزيز الشعور بالاسترخاء.

اقرأ المزيد من النصائح لاستخدام ورق الجدران في المطابخ، كيف يمكنك الحصول على مطبخ عملي وعصري وأكثر جمالاً وجرأة؟!

 

4. ورق الجدران الثلاثي الأبعاد في الممرات:

تعتبر هذه الأماكن قليلة الاستخدام نسبياً من بين غرف المنزل، وبالتالي فإن ورق الحائط لا يتعرض  فيها للكثير من العوامل المؤذية، وهنا ينصح باستخدام الورق الثلاثي الأبعاد مع نقوش ناعمة للإيحاء بزيادة المساحة التي عادةً ما تكون ضيقة نسبياً، أما بالنسبة للألوان فيجب استخدام الفاتح منها كالأصفر والبيج والوردي الشاحب.. لإعطاء المزيد من الإضاءة للمساحة. ديكورات جدران

لتعرف نصائح أكثر، اقرأ أفضل (13) نصيحة من خبراء الديكور لاستخدام ورق الجدران في التصميم الداخلي للمنزل

في الختام، يقدم ورق الجدران الثلاثي الأبعاد إضافاتٍ مهمة لعالم التصميم الداخلي والديكور، وقد حاولنا فيما تقدم أن نبين أهم مزايا هذا المنتج العصري، كما قدمنا بعض النصائح للاستفادة منه بالشكل الأمثل، سواءً كان الاستخدام في الصالونات الكبيرة، أو في الغرف الصغيرة، أو في غير ذلك من الأماكن.

إذا أعجبتك تصاميم ورق الجدران الثلاثي الأبعاد، وكان لديك أي استفسار حول كيفية استخدامها بطريقة مبتكرة في منزلك احجز جلسة استشارية مجانية مع خبراء شركة الدار، لتحول أي غرفة لديك إلى مساحة مميزة تخطف الأنفاس!