غير مصنف

(6) خامات راقية وغريبة من ورق الجدران!

هل تبحث عن خامات جريئة وفريدة من نوعها لورق جدران منزلك وتقف حائراً أمام أنواعها المختلفة؟ وهل سبق وأن خيّبت بعض النوعيات آمالك بعد تجريبها على أرض الواقع؟ إذا كان جوابك نعم، فإن هذه المدونة ستعرّفك على الخامات المميزة الموجودة في السوق حالياً، لتختار منها ما يناسب ذوقك، مع إمكانية تجريبها على جدارك افتراضياً قبل اتخاذ قرار الشراء.

لماذا نستخدم ورق الجدران؟

قبل التطرق إلى أغرب خامات ورق الجدران، لا بد من الإشارة إلى أبرز الأسباب التي تدفع الشخص إلى استخدام ورق الجدران في التصميم الداخلي للمنازل. يخفي ورق الجدران العيوب والحالة السيئة للجدران، ويظهرها بمظهر جمالي. كما أنه أكثر ديمومة من الطلاء التقليدي تبعاً لجودته ونوعيته، فهناك خامات تعيش عشرات الأعوام.

وتتوفر أنواع عديدة من ورق الجدران تتناسب مع الميزانيات المختلفة. ومعظمها سهل التثبيت والإزالة والتنظيف والصيانة، كما يوفر بعضها خاصية عزل الحرارة والأصوات ومقاومة الحريق. على سبيل المثال أحبار الأكريليك، والفينيل بأنواعه المختلفة، والبوليستر، وغيرها من الأنواع. لكن في هذه المدونة سيقتصر الحديث على أغرب وأرقى تلك الخامات، وأغلاها سعراً.

يقدم متجر الدار الإلكتروني خامات متنوعة جداً من ورق الجدران الفخم والراقي.. اطلب عينة مجانية الآن واختبر ذلك بنفسك!

أرقى خامات ورق الجدران

1. الجليتر اللماع

بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يتطلعون إلى تحويل جدران منازلهم إلى تحفة فنية بعيداً عن النمطية والاختيارات التقليدية، فإن ورق الجدران اللماع يعد الخيار الأمثل لهم. ورغم أن اسم هذه الخامة قد يوحي للوهلة الأولى بالبهرجة والمغالاة والألوان البراقة، لكن الحقيقة عكس ذلك. فإن اللمعة الموجودة في الخامات الأميركية والأوروبية تكون مدروسة بعناية.

ومن مزايا خامة الجليتر اللماع، أنها قادرة على إضافة لمسة أنيقة وفخمة لورق الجدران. وقد يعتبرها بعض الأشخاص طفولية ولا تتناسب مع غرف الضيوف التي يكون أثاثها رسمياً. لكن في الحقيقة، إن استخدامها الأساسي يكون في الصالونات، وصالات الاستقبال، وغرف الضيوف الراقية.

خامه، خامة، ورق جدران، ورق حائط، ديكورات جدران، خامات، ورق جدران غرف نوم، ورق جدران ثلاثي الابعاد، ورق جدران 3d، السعودية، 2022،

2. القصدير اللماع

تعد خامة القصدير اللماع إضافة رائعة لجدران المنزل وتصميمه الداخلي. وتُستخدم هذه الخامة غالباً في مداخل الفلل أو القصور، حيث تجعلها جذابة ومميزة. إضافة إلى ذلك، تُعطي خامة القصدير اللماع رونقاً وإضاءة عالية للمكان. فلن يكون هناك حاجة كبيرة للإضاءة العالية عند استخدام هذه الخامة، خاصة في الأماكن الصغيرة والممرات الضيقة. حيث إن انعكاس القليل من الضوء على القصدير اللماع سيفي بالغرض.

خامه، خامة، ورق جدران، ورق حائط، ديكورات جدران، خامات، ورق جدران غرف نوم، ورق جدران ثلاثي الابعاد، ورق جدران 3d، السعودية، 2022،

3. الكرات الزجاجية اللامعة

تأخذ هذه الخامة من اسمها نصيب، فهي تُعطي المكان رونقاً عالياً جداً. ويفضّل استخدامها في صالونات الضيوف، أو في المداخل وممرات الاستقبال الواسعة، كما يمكن وضعها خلف شاشة التلفاز في غرفة الجلوس. وإذا ذهبنا في هذه الخامة لأبعد من ذلك، فيمكن استخدامها في غرف الهدوء والتفكير والاسترخاء، خاصة إذا ما استخدمت مع  أضواء خافتة أو شموع صغيرة . إنها ستعطي الغرفة روحاً جميلة ومختلفة بكل تأكيد. ولأنها من الخامات الراقية فإن تنظيفها يعد صعباً بعض الشيء، ولا يمكن استخدام الطرق التقليدية في ذلك.

خامه، خامة، ورق جدران، ورق حائط، ديكورات جدران، خامات، ورق جدران غرف نوم، ورق جدران ثلاثي الابعاد، ورق جدران 3d، السعودية، 2022،

4. خامات الكريستال

تتشابه خامة الكريستال مع الكرات الزجاجية اللامعة من ناحية الرونق الذي تحييه في المكان. فهي تشبه دبوس “البروش” الذي يوضع على الملابس السادة والبسيطة فيغني عن أي إضافات أخرى. وكذلك الأمر بالنسبة لورق جدران الكريستال، حيث إن استخدامه لوحده على الجدار يعد فخماً وفريداً من نوعه. ويصلح استخدام هذه الخامة في صالات الاستقبال وغرف طعام الضيوف، وليس لغرف الاستخدام اليومي أبداً. وتتميز خامة الكريستال الموجودة في منتجات الدار بأنها تحمل ماركة “سواروفسكي” (Swarovski)، حيث يتراوح حجم كل قطعة كريستال بين (3 – 7) ملم، وعدد زوايا القص فيها (18) زاوية لتعطي أعلى انعكاس للإضاءة.

خامه، خامة، ورق جدران، ورق حائط، ديكورات جدران، خامات، ورق جدران غرف نوم، ورق جدران ثلاثي الابعاد، ورق جدران 3d، السعودية، 2022،

5. خامات القماش

تندرج خامة القماش أيضاً من ضمن الخامات الراقية التي تصلح لغرف الضيوف والاستقبال. وهي عبارة عن خامة نسيجية موجودة على وجه المنتج وليس على ظهره كما في حالة الفينيل، وبالتالي يبرز النسيج فيه. هنا يُغطى ورق الجدران بطبقة من الأقمشة النسيجية فيعطي فخامة ودفئاً للمكان. ويحتاج استخدام هذه الخامة إلى عناية مضاعفة وحماية من الأوساخ، لأن تنظيفها يعد صعباً قليلاً.

6. خامات المخمل

إن تغطية الجدران بورق جدران مخملي يتناسب مع ذوق الأشخاص الذين يبحثون عن الفخامة والرقي لمنازلهم. فهذه الخامة تنتجها آلات عالية التقنية تقوم بنفث المخمل على ورق الجدران بطريقة فنية معينة، وتثبّته بشكل جيد على طبقة ورق الجدران الأمامية. فيبدو وكأنه طبقة مخمل مثبتة على الجدران. وتتشابه خامة المخمل مع ورق الجدران القماشي من ناحية الحاجة إلى العناية الفائقة به.

إذا أعجبتك هذه التصاميم الرائعة التي يقدمها متجر الدار الإلكتروني.. جربها على جدارك الآن!

سحر الألوان في خامات ورق الجدران

في كل مرة يتم التحدث فيها عن ورق الجدران لا بد من التطرق إلى الألوان، لما لها من تأثير مهم على الجو العام للغرفة ككل، وعلى خامة الورق المختارة أيضاً. فلا بد أن يتكامل لون ورق الجدران مع لون الأثاث والديكور. وبالمختصر، فإن اللون الأخضر أو الأزرق يشير إلى الهدوء والسلام والاسترخاء. أما اللون الأصفر أو البرتقالي فيرمز إلى المرح والمغامرة والطاقة. ويدلّ اللون الأسود على الرسمية والفخامة. دون أن يبتعد عنه البني كثيراً، حيث يعكس الأخير شعور الثقة والثبات، ويقابله الأبيض الذي يمثّل البساطة والنقاء. أما الأحمر أو الوردي فهو لون العاطفة والرومانسية، فيما يأتي البنفسجي على رأس قائمة الألوان الملكية والإبداعية. ومن الأفضل دائماً كسر حدة اللون الأساسي بلون آخر فاتح. ومثال ذلك استخدام البنفسجي مع الرمادي، أو التركواز مع البني، أو الأسود مع الأبيض، أو الذهبي مع السكري، وهكذا.

نصائح قبل اختيار خامات ورق الجدران

توجد الكثير من الأمور الواجب أخذها بعين الاعتبار قبل شراء كامل الكمية المطلوبة من ورق الجدران، وفي مقدمتها:

1. الاعتماد على الشركات التي توفر خيار تجريب خامة ورق الجدران افتراضياً قبل طلبها. أو ترسل عينات مجانية لمعاينتها على أرض الواقع والتعرف على لونها في الإضاءة الطبيعية.

2. ليس من الضروري أن يكون ورق الجدران مليء بالنقوش أو الألوان حتى يكون جميلاً. فيمكن أن يكون الرسم المطبوع عليه بسيط وألوانه هادئة وفي نفس الوقت يعطي الجمالية المطلوبة لديكور الغرفة.

3. قبل اختيار الخامة والنقشة، من المهم مراعاة مساحة الغرفة وإضاءتها لاختيار ما يناسبها. فهناك خامات تزيد الغرفة ظلمة، وعلى العكس هناك خامات تجعلها مضيئة. كما يوجد نقوش توسع مساحة الغرفة وتجعل جدرانها أطول، ونقوش تقلل من حجم الغرفة في حال كان حجمها كبيراً جداً.

4. تحديد الأماكن التي سيتم استخدام ورق الجدران فيها، والظروف المناخية المحيطة، فهل هي جافة أم رطبة أم بخارية.. وهل تتعرض للأوساخ والبقع باستمرار أم أنها تبقى نظيفة، وذلك حتى يتم اختيار الأنسب.

في الختام، يمكن القول إن استخدام خامات ورق الجدران الجريئة والبراقة واللامعة ليس محصوراً بغرف الأطفال فقط، بل على العكس، فكثيراً منها يفضل استخدامه في أماكن مثل غرف الاستقبال والضيوف. خاصة إن تم اختيار ألوان تتناغم مع لون الأثاث والأرضية والستائر والوسائد وأواني الزينة، فهي قادرة بكل تأكيد على جعل ديكور المنزل جديد ونابض بالحياة.

لمزيد من التفاصيل أو إذا كنت محتاراً فيما يمكنك اختياره احجز جلسة مجانية الآن مع خبراء الدار لنساعدك على اختيار الأفضل لتزيين منزلك.