غير مصنف

اخر (9) صيحات من ورق الجدران لعام 2022

فتح التطور التقني وآلات الطباعة الحديثة أبواباً لا أوصاد لها من الخيارات والإبداع في عالم ورق الجدران. فاليوم أنت بإمكانك أن تجد كل ما تطلبه من ألوان وتصاميم وخامات تتناسب مع ذوقك وأثاث منزلك، وبنفس الوقت تتلاءم مع آخر الصيحات في عالم ديكور المنازل. فإذا كنت من محبي تتبع الموضة فيما يتعلق بمنزلك، فهذه المدونة ستعرِّفك على آخر صيحات ورق الجدران وأكثرها عصرية لعام 2022. ويتفق غالبية مصممي الديكورات المنزلية أن موضة العام الجديد ستكون المزج بين رسوم الأزهار التقليدية الكلاسيكية، والنقوش الحديثة العصرية. وقد يكون هذا المزيج هادئاً أو جريئاً أو حتى صاخباً.

يبدو أن ورق الجدران سيجتاح المنازل في عام 2022 بقوة، فلن تبقى الجدران مجرد جدران عادية بعد اليوم، بل ستغدو لوحات فنية تحيط بنا داخل منازلنا لتنسينا صخب العام الفائت وتفتح أمامنا آفاقاً جديدة ملونة. لذا لا تتردد باستقبال عامك الجديد بمنزل مفعم بالألوان والحياة والفن باستخدام ورق الجدران بخياراته المتنوعة والجذابة والتي تناسب معظم الأذواق. ولتكون خياراتك أسهل في ذلك، سنعرض عليك عزيزي القارئ في هذه المدونة آخر صيحات ورق الجدران لعام 2022 سواء بألوانه أو تصاميمه، مع أهم النصائح لاختيار الأنسب.

 

1. الطبيعة في منزلك

تقول ريبيكا دوري، المؤسس المشارك لـMissPrint ، أن هذا العام هو عام الطبيعة بامتياز. حيث سنجد الطبيعة تتجسد بمعظم الديكورات والمطبوعات والرسومات، خاصة مع ازدياد الوعي بالمخاطر المحدقة على الطبيعة وكوكب الأرض عموماً، فنجد الكثيرين يتوجهون للعناية بحدائق منازلهم أو يضعون في غرفهم وشرفاتهم نباتات يزينون بها زوايا منزلهم. لذا لا بد من التفكير في الطبيعة والنباتات أولاً عند نيتك لتركيب ورق الجدران في منزلك! وإذا لم تفضل اختيار أشكالاً من الطبيعة كالنباتات أو الحيوانات، عليك على أقل تقدير أن تضع في حسبانك اختيار ألوان الطبيعة كالأزرق والأخضر مثلاً.

2. الزهور بأحجام الكبيرة

ستكون الزهور ذات الأحجام الكبيرة بطلة عام 2022 من بين النقوش المرسومة على ورق الجدران. وغالباً ستكون الأزهار بألوان داكنة، أو باللون الأبيض والأسود على طراز عصر النهضة. لكن تذكر أن الرسوم الكبيرة غير مناسبة للمساحات الصغيرة، لذا تجنبها في الغرف الصغيرة من منزلك، واختر الأزهار الناعمة والصغيرة.

ورق جدران، ورق حائط، ديكورات جدران، ورق جدران ثلاثي الابعاد، ورق جدران 3d، ورق جدران غرف نوم، موضه،

3. التأثير المعدني لمزيد من الترف

ضمن الصيحات التي ستغزو المنازل في عام 2022 ورق الجدران الذي يحتوي على تأثيرات معدنية في تصميمه وألوانه. توحي هذه التأثيرات بالفخامة وتعطي مظهراً مترفاً، لذا فإن اتباع هذه الموضة إنما يناسب أصحاب المنازل الفاخرة والكبيرة.

 

4. جلب الريف إلى المدينة

من الخيارات المطروحة لصيحات ورق الجدران لعام 2022 سيكون المزج بين دفء الريف وعصرية المدينة. ففي الوقت الذي تقطن فيه في صخب المدينة، اجلب هدوء الريف إلى زوايا منزلك عن طريق تزيين جدرانه بورق مستوحى من الطبيعة والريف. وستحصل على نتيجة مذهلة ومفعمة بدفء الريف لو اخترت إضافة ورق الجدران ذي المظهر الخشبي. إن وضع مظهر الخشب على الجدران بعضها أو كلها سيجلب الدفء والطمأنينة، وسينسيك ضجيج المدينة خلف جدران منزلك.

ورق جدران، ورق حائط، ديكورات جدران، ورق جدران ثلاثي الابعاد، ورق جدران 3d، ورق جدران غرف نوم، موضه،

 

5. لوحات جدارية

يميل كثيرون لوضع اللوحات الفنية في منزلهم. ولهؤلاء تحديداً بشرى سارة، حيث أن اللوحات الجدراية ستكون ضمن التصاميم الرائجة لعام 2022. بإمكانك اختيار جدار مناسب في منزلك وتحويله إلى لوحة فنية تناسب ذوقك وأثاث منزلك عبر وضع ورق الجدران ضمن إطار خشبي و معدني راقي يضيف لمسة فنية إلى المساحة التي ترغب بها. ومن التصاميم الرائجة للوحات الجدارية تلك المستوحات من الزهور أو الغابات، إضافة لخرائط العالم.

 

6. أشكال هندسية عصرية

يمكنك أن تمنح منزلك المزيد من العصرية والحداثة في عام 2022 عن طريق وضع ورق جدران يحمل رسوماً هندسية تمنح بعداً آخر لمنزلك. ومن الرائج أيضاً وضع ورق الجدران ثلاثي الأبعاد. احرص على أن تختار أشكالاً مجردة دون إيحاء معين، أو اختر الرسومات الهندسية المرسومة بخطوط رفيعة لتحصل على منزل عصري يتناسب مع الأشخاص ذوي الطبيعة العملية في حياتهم.

ورق جدران، ورق حائط، ديكورات جدران، ورق جدران ثلاثي الابعاد، ورق جدران 3d، ورق جدران غرف نوم، موضه،

 

7. الآرت ديكو

أضف إلى منزلك لمسات من الفترة الممتدة بين الحرب العالمية الأولى والثانية، حين انتشر الآرت ديكو Art Deco. إنه فن إنجليزي يتمثل بالألوان المحايدة مع لمسات معدنية من الفضة، والرمادي، والبيج، والبني المحمر، وألوان الباستيل. واستُوحت خطوط هذا الطراز من العديد من الأنماط البدائية، كالخطوط الأفريقية، والفرعونية، والأزتكية، كما انتشر غالباً في المنازل المترفة.

8. نقوش شفافة وناعمة

بالنسبة للغالبية يشكل المنزل المساحة الهادئة التي يودون قضاء بقية يومهم فيه للاسترخاء والراحة. على هؤلاء أن يختاروا ورق جدران بنقوش ناعمة وصغيرة مرسومة بنفس لون الورق. ويمكن لهذه النقوش الصغيرة أن تكون بارزة أو نافرة، أو قد يتم رسمها بلون أغمق بدرجة واحدة عن لون الورق الأساسي. وبهذا سيخلق صاحب المنزل جواً من الراحة، وبنفس الوقت سيضيف لمسة فنية تضفي المزيد من الأناقة والذوق البسيط الهادئ على منزله.

9. ورق الجدران الحجري

نرى الكثير ممن يفضلون تزيين أحد جدران منزلهم أو جميعها بالأحجار التي يوجد منها ألواناً وأحجاماً مختلفة. لكن تركيب هذه الأحجار الطبيعية يعد أمراً مكلفاً جداً وقد يكون صعباً من حيث الناحية الإنشائية. وهنا يأتي دور ورق الجدران وخاصة الثلاثي الأبعاد. حيث توجد تصاميم تبدو وكأنها أحجار طبيعية، حيث ستغنيك عن تركيب الأحجار الطبيعية وتكاليفها الباهظة. ولحسن الحظ، إن هذه الفكرة رائجة لعام 2022. فإذا كنت من هواة تزيين منزلك بالحجارة، فلا تتردد بوضع ورق الجدران ذي التصاميم والألوان الحجرية.

إذا أعجبتك أحد التصاميم السابقة، لا تتردد وجربها على جدارك الآن!

ماذا عن الألوان المرغوبة في عام 2022؟

للألوان أيضاً نصيب من الصيحات الرائجة لعام 2022، فالتصاميم المتنوعة لورق الجدران لا بد أن يرتبط اختيارها بألوان محددة. لذا سنعرفك عزيزي القارئ من خلال هذه المدونة على مجموعة من الألوان الرائجة لهذا العام، حتى نسهل عليك الاختيار لتجعل من منزلك مساحة عصرية متجددة بشكل أنيق ولافت! يبدو أن هذا العام سيكون حافلاً بمزيج الأخضر والأزرق بالإضافة للألوان الترابية. فكما ذكرنا أن أغلب تصاميم هذا العام مستوحاة من الطبيعة، فكذلك الامر بالنسبة للألوان!

ننصحك باختيار اللون الزمردي الذي يعدّ مزيجاً من اللونين الأزرق والأخضر معاً. إن الزمردي لون منسي تقريباً في عالم الديكور والتصميم الداخلي، لكنه هذا العام يتصدر الساحة. إنه لون غريب يضفي شعوراً بالتألق بشكل مدهش. ووفقاً لخبيرة الديكور والموضة، Dayana Isom Johnson، “إن لون الزمرد الأخضر هو اللون المثالي الذي سيعيد إلينا التوازن هذه العام”. في إشارة منها إلى المزيج المتوازن والمتجانس الذي يتكون منه هذا اللون بعد خلط اللونين الأزرق والأخضر.

وانضمت الألوان الترابية للألوان الرائجة لعام 2022. وسيكون المزج بين اللون الزمردي والألوان الترابية رائعاً عند اختيارك لورق الجدران، كما سيتناسب مع الإضافات الذهبية أو الفضية بشكل رائع!

إن اللون الازرق بتدرجاته، وخاصة الأزرق الداكن، يحتل مرتبة ضمن قائمة صيحات ألوان ورق الجدران لعام 2022. فإذا كنت من محبي هذا اللون فلا تترد.. إنه عامك لتجعل مساحة الراحة الخاصة بك تتناسب مع مزاجك وذوقك. كما يمكنك خلق جو من الهدوء والراحة في منزلك من خلال اختيارك للون الأخضر، لما له من تأثير كبير على النفسية وكذلك على العين. إنه لون يمنحك شعوراً بالاسترخاء وكأنك في أحضان الطبيعة.

بإمكانك أن تشاهد الألوان الرائعة من ورق الجدران على أرض الواقع! اطلب عينة مجانية الآن

هي قاعدة لا يمكن إنكارها أو نفيها.. منزلك يعني راحتك. إن اختيارك للألوان المحيطة بك أو التصاميم التي ستزين بها جدران منزلك لا يقل أهمية عن اختيارك للاُثاث أو حتى للبيت بحد ذاته. وخاصة إذا كنت ممن يهوون متابعة كل ما هو رائجاً وتلاحق الموضة من عام إلى عام. جدد جدران منزلك دون تردد، وابدأ عامك الجديد بجدران جديدة مفعمة بالحياة والألوان والتصاميم التي تعبّر عن ذوقك وتفضيلاتك، فمنزلك بالنهاية هو مملكتك وملاذك الآمن.

إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات احجز جلسة استشارية الآن مع خبراء الدار، واستفد من نصائح المختصين في التصميم الداخلي لمساعدتك على عكس رؤيتك وذوقك في منزلك واتباع موضة 2022