غير مصنف

ورق جدران الطوب لمنزل كلاسيكي وعصري معاً!

يعتبر الطوب أو الحجر العنصر الخالد في التصميم الداخلي. فهو يمتلك ميزات جذابة ومظهراً رائعاً يجعله اختياراً محبباً واتجاهاً عصرياً لمصممي الديكور. إنه يحافظ على روح الماضي ويقدم الطراز الكلاسيكي بأرقى صوره. لكن يعاب عليه تكلفته العالية، كما أن مشقة تركيبه في المنازل أصابت الكثيرين بالتردد في استخدامه. إلا أن التقدم والتطور في الصناعة جعل من ورق الجدران بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد بديلاً ممتازاً عن الطوب والأحجار الطبيعية، ومكننا من الحصول على نتيجة مرضية وبتكلفة وجهد أقل. وذلك لأن ورق الجدران ثلاثي الأبعاد يعطي مظهر أي مادة طبيعية تقريباً، وبجودة عالية وميزات إضافية. وهكذا، أصبح توظيف الطوب في ديكور منزلك أمراً يسيراً، حيث سنتعرف في هذه المدونة على مزايا استخدام ورق جدران الطوب، وكيفية دمجه مع عناصر التصميم الأخرى، والحصول على التأثير المطلوب.

صعوبات تركيب الطوب الطبيعي

  1. الطوب الطبيعي تكلفته مرتفعة، مما يجعله حكراً على الطبقات الغنية.
  2. تستغرق عملية تركيبه على الجدران وقتاً طويلاً، كما أنها عملية شاقة ومتعبة وفيها الكثير من الفوضى.
  3. يقوم الطوب الطبيعي بتقليل مساحة الغرفة ويجعلها تبدو أصغر بسبب حجمه الذي يشغل حيزاً من المكان.
  4. يُعرف الطوب الحقيقي بحجمه الثقيل، مما يسبب ثقلاً زائداً على الجدران وضغطاً كبيراً عليها.
  5. يحدث الطوب الطبيعي بعض المشاكل عند القيام بتحسينات أو تعديلات في الغرفة، وذلك لأن عملية تفكيكه وإزالته صعبة وفوضوية جداً وتحتاج إلى خبير. هذا إلى جانب تشويه الجدار وإلحاق الضرر به على مستوى الشكل.

 

مزايا ورق جدران الطوب الثلاثي الأبعاد

بمقابل صعوبات تركيب الطوب الطبيعي، يبدو ورق الجدران حلاً مثالياً للأسباب التالية:

  1. يعد بديلاً ذي تكلفة معقولة وزهيدة مقارنة بثمن الطوب الحقيقي.
  2. عملية تثبيته سهلة ومريحة ونظيفة، فهو لن يسبب أي فوضى في المكان.
  3. يمنحك حرية اختيار تصميم وأسلوب ولون الطوب المرغوب.
  4. يوفر ورق الجدران بتركيبته منفساً للحائط، كون وزنه خفيف ويناسب قوة تحمل أي جدار.
  5. يعطيك ورق الجدران ثلاثي الأبعاد مظهر الطوب الحقيقي بجودة عالية، وألوان خلابة، وملمس مميز.
  6. يساعد ورق الجدران في إخفاء بعض العيوب والشقوق الموجودة في الحائط.
  7. بما أنه يغطي الجدار، فهو بذلك يخفف من برودة جدران الغرفة ويمنحك الدفء، خاصة في فصل الشتاء.

كما يتميز ورق جدران الطوب ثلاثي الأبعاد بكونه مزيج بين الحاضر والماضي، بمظهره الفريد وجودته العالية جعل الطلب عليه متزايداً. فهو مقاوم للضوء والحرائق والأشعة فوق البنفسجية، ولهذا فإن ألوانه ثابتة لا تعاني من البهتان مطلقاً، ويصلح للاستخدام في أي غرفة من المنزل نظراً لمقاومته للرطوبة والأوساخ بفضل طلائه بطبقة من مادة الفينيل البلاستيكية (PVC)، مما يجعله قابلاً للتنظيف بسهولة، وأكثر متانة وسماكة بشكل يقاوم الضرر والخدش. كل ذلك يسهم في إطالة عمر ورق جدران الطوب لسنوات طويلة حوالي الخمسة عشر عاماً وربما أكثر.

تصاميم ورق جدران الطوب الأكثر شهرة

يوجد من ورق جدران الطوب أو الأحجار الطبيعية العديد من الأشكال المختلفة كما هو الحال للواقع. وتندرج هذه الأشكال تحت ثلاثة درجات لونية تعد الأكثر شيوعاً، وهي:

  1. ورق جدران الطوب الفاتح:

يعرف الطوب الفاتح بالأناقة والهدوء وبملاءمته لعناصر أي ديكور داخلي بفضل لونه الأحادي الناصع الذي يجعل المكان أكثر سطوعاً مع الإضاءة الطبيعية. إن هذا ما يساعدك في الحصول على الطراز الإسكندنافي المعروف بأنه نمط يرجع أصله إلى التصميم في الشمال الأوروبي والمتوارث من الدول الإسكندنافية، والذي يتميز بالمساحات المليئة بالضوء وبالاعتماد على العناصر الطبيعية، ودرجات الألوان الهادئة، وخطوط الديكور البسيطة. ويعتبر اللون الأبيض اللون الرئيسي فيه. وهكذا ستحصل على مظهر عصري ومريح للنظر يعطي شعوراً بالبساطة والاسترخاء.

  1. ورق جدران الطوب القرميدي:

يعد واحداً من أشهر الأنماط، وهو الاختيار الشائع لدى محبي الأجواء الأوروبية التاريخية والريفية. حيث إن السحر الكلاسيكي لا ينتهي مع الطوب القرميدي الذي ينشر الأجواء الحميمية والدافئة على المكان ويزيد من روعة ليالي الشتاء الطويلة مع العائلة. أما إذا كنت بعيداً عن الأجواء القديمة ومُحبّاً للعصرية والحداثة، فإن طراز (Loft) يناسب تطلعاتك. والذي يعد الطوب البني والأحمر من أساسيات تصميمه. وهو طراز غربي حديث يطبق في المساحات الواسعة، ويكون محيط الغرفة مفتوحاً على بعضه، مما يعطيك الشعور بالحرية والتحفيز على الإبداع. لأجل ذلك يعتبر الاختيار الأول بالنسبة للمبدعين والفنانين اليوم.

  1. ورق جدران الطوب الغامق:

تخلق الألوان الغامقة مثل الأسود والأزرق الكحلي وغيرها بشكل عام أجواء فخمة وعميقة في المكان. ويفضلها أصحاب الشخصية الجريئة لأنها تعطي مظهراً قوياً ومثيراً للإعجاب من الناحية البصرية. كما أنها تخلق توازناً مع باقي الأثاث بأسلوب فخم، وذلك من خلال التركيز على جدار واحد في الغرفة بوضع ورق جدران الطوب الغامق عليه. فهي طريقة أخرى لاعتماد الكلاسيكية البسيطة والتفكير خارج الصندوق.

تتوفر هذه المنتجات بخامة ذات ملمس بارز.. اطلب عينة مجانية الآن لتتحقق من ذلك بنفسك!

استخدامات ورق جدران الطوب في التصميم الداخلي للمنازل

  1. ورق جدران الطوب في غرفة النوم:

تُعرف غرفة النوم بخصوصيتها، فهي المقصد للراحة والهدوء بعد يوم عمل طويل وشاق. لأجل هذا يمكن لورق جدران الطوب أن يمنحك الكثير من الدفء أو الإشراق بحسب هدفك. وبفضل تغطيته للجدار فهو يخفف من برودته ويجعل غرفتك أكثر دفئاً وراحة مع ملمس فريد ورائع. ابدأ الآن واختر تصميمك ولونك المفضل من مجموعة Stone and Style، واجعل غرفة نومك غرفة أحلامك. قم بإبراز الجدار الواقع خلف رأس السرير مثلاً أو الجدار المقابل له، ولا تنسَ إضافة بعض اللوحات ذات الفن المعاصر والتي ستزيد من جمال غرفتك ورُقيها.

بالنسبة لغرف الأطفال لا يُحبذ استخدام مظهر الطوب، لأن غرف الأطفال تتمتع بجو مفعم بالحيوية بعيدة عن الكلاسيكية. لكنه حتماً مناسب لغرف المراهقين والشباب، خاصة من يعشقون القصص التاريخية والقلاع والملاحم البطولية. لأنهم سيجدون الكثير من المتعة مع تلك الخلفيات التي ستثري خيالهم وتعطيهم حرية أكبر لعكس شخصيتهم المستقلة، ومزيداً من الخصوصية في تعليق الصور الفوتوغرافية واللوحات الفنية.

  1. ورق الجدران الحجري في الحمامات:

يتميز ورق الجدران كما ذكرنا سابقاً بمتانته وبمقاومته في بعض أنواعه للرطوبة والبخار إلى حد ما، لذلك فهو يصلح تماماً للاستخدام في حمامات الضيوف مثلاً. فإذا أردت الخروج عن المألوف وجعل حمامك بطراز كلاسيكي وغير متوقع، جرب ورق جدران الطوب خلف المرآة والمغاسل، وتمتع بمظهر خاص للغاية. يمكنك اختيار ورق جدران الطوب الأبيض أو السكري والبيج مع إضافة بعض الأزهار في حمامك. إنه سيعطي تصميماً رقيقاً وناعماً وأكثر إشراقاً.

  1. ورق جدران الطوب في المطابخ:

من المعروف أن المطبخ هو المكان العملي في المنزل وفيه يحدث الكثير من الفوضى والصخب، لكن هذا لا يمنع من جعل مطبخك أكثر جمالاً وأناقة. إذ يساعدك ورق الجدران في ذلك، خاصة مع تصاميم الطوب التي تناسبه وتعطيه مظهراً عصرياً وعملياً. وذلك بفضل الخامات المغطاة بالفينيل الذي يحمي الورق من أي ضرر، وبشكل يجعل تنظيفه سهلاً، ويجعل عمره أطول. هذا إلى جانب شعورك بالتفرد والراحة والحنين للعصور القديمة. وأيضاً يتناغم ورق جدران الطوب مع تصميم المطبخ وتقاطيعه، حيث يمكن استخدامه في المسافة الفاصلة بين الرفوف العلوية وحوض التنظيف، كما أنه يناسب الرفوف المفتوحة ويضيف عليها الأناقة. ويمكن تثبيته حول النوافذ، مما يعكس ضوء الشمس بشكل جميل داخل مطبخك.

وفي حال كان مطبخك مفتوحاً على غرفة المعيشة يمكن استخدام الطوب على الجدران التي تصل بينهما، وسيبدو ذلك في غاية الروعة. ويجب التنويه إلى وجود خيارات لا حصر لها. مثل إضافته في غرفة الطعام وجعلها مكاناً رائعاً، بخاصة الطوب الأحمر أو البُني المعروف بأنه يفتح الشهية ويضفي الحيوية على الغرفة. أو بدلاً من ذلك اختر ورق الجدران ذات الأحجار البارزة من كاتالوج ريكليمد من مجموعة كينيث جيمز الإنكليزية.

ورق جدران طوب، طوب، طوب احمر، جدار حجر، ورق جدران طوب ابيض، ورق جدران طوب رمادي، ورق جدران طوب احمر، ورق جدران طوب اسود، ورق جدران طوب بني، ورق حائط، ورق، حائط، جدار، ديكور، تصميم داخلي، ورق جدران ثلاثي الابعاد للصالات، ورق جدران فخم للمجالس، ورق جدران مطبخ، ورق جدران مجالس، ورق جدران غرف نوم رومانسية، ورق جدران للاطفال، ورق جدران، ورق حائط، ديكورات جدران، السعودية، 2022، ورق جدران ثلاثي الابعاد، ورق جدران غرف نوم، ورق جدران 3d، منزلي، منزل،

 

  1. ورق الجدران الحجري في غرفة المعيشة:

تعد غرفة المعيشة المكان الأول الذي نفكر به عندما نخطط لتزيين وتصميم الديكور الداخلي للمنزل. فهي مكان خاص بالترفيه والراحة، ولها خصوصية لقراءة الكتب، والاستمتاع بمشاهدة الأفلام، والسهرات الهادئة. لذا عند اختيار ورق جدران الطوب فيها، ستشعر بالتميز والأناقة كل يوم، فأنت تجمع بين الماضي والعصر الحالي بطابع حضاري رائع. حيث يكون ورق جدران الطوب بارزاً جداً حول المدفأة بجعله متناسقاً مع الأثاث والإضاءة والإكسسوارات. كما أن الأنماط السابقة تساعدك في اعتماد اللون والتصميم المناسب.

ورق جدران طوب، طوب، طوب احمر، جدار حجر، ورق جدران طوب ابيض، ورق جدران طوب رمادي، ورق جدران طوب احمر، ورق جدران طوب اسود، ورق جدران طوب بني، ورق حائط، ورق، حائط، جدار، ديكور، تصميم داخلي، ورق جدران ثلاثي الابعاد للصالات، ورق جدران فخم للمجالس، ورق جدران مطبخ، ورق جدران مجالس، ورق جدران غرف نوم رومانسية، ورق جدران للاطفال، ورق جدران، ورق حائط، ديكورات جدران، السعودية، 2022، ورق جدران ثلاثي الابعاد، ورق جدران غرف نوم، ورق جدران 3d، منزلي، منزل،

  1. ورق جدران الطوب في المكاتب:

يبدو أن الأعمال المكتبية لا تنتهي سواء كان لديك مكتب خاص في المنزل أو في مكان العمل. فالفوضى عادة ما ترافق هذا المكان. لذلك أنت بحاجة إلى إضافة لمسة أنيقة ولفت نظر العملاء بعيداً عن ذلك. سيعمل ورق جدران الطوب على ترتيب المظهر الذي يبدو عليه مكتبك، وبشكل يجعله أكثر هدوءاً وحكمة. كما سيحقق للغرفة مظهراً كلاسيكياً بشكل عملي وأنيق.

ورق جدران طوب، طوب، طوب احمر، جدار حجر، ورق جدران طوب ابيض، ورق جدران طوب رمادي، ورق جدران طوب احمر، ورق جدران طوب اسود، ورق جدران طوب بني، ورق حائط، ورق، حائط، جدار، ديكور، تصميم داخلي، ورق جدران ثلاثي الابعاد للصالات، ورق جدران فخم للمجالس، ورق جدران مطبخ، ورق جدران مجالس، ورق جدران غرف نوم رومانسية، ورق جدران للاطفال، ورق جدران، ورق حائط، ديكورات جدران، السعودية، 2022، ورق جدران ثلاثي الابعاد، ورق جدران غرف نوم، ورق جدران 3d، منزلي، منزل،

ولا تقتصر استخدامات ورق جدران الطوب على ما سبق. إذ لوحظ انتشاره في ديكورات وتصاميم كل من المطاعم، والكافيهات، والمشاريع التجارية بغرض خلق أجواء خاصة جذابة.

إذا أعجبتك أياً من التصاميم السابقة.. جربها على جدارك الآن!

إليك بعض النصائح في استخدام ورق جدران الطوب لجعله متناغماً مع العناصر داخل منزلك:

  • اعتمد المواد الطبيعية في عناصر الديكور، مثل الطاولة الخشبية بدلاً من الزجاجية. لأن الخشب يُشكل مع الطوب مزيجاً كلاسيكياً مذهلاً.
  • اعمل على تزويد الزوايا الباهتة بالإضاءة المناسبة، مثل استخدام مصابيح صغيرة تفيد في إثراء مظهر الطوب.
  • استغل وجود تصميم الطوب في منزلك واعرض اللوحات والصور التي تفضلها وتزيد من إلهامك.

وأخيراً يمكننا القول بأن ورق جدران الطوب ثلاثي الأبعاد يعد بديلاً مدهشاً للطوب أو الحجر الطبيعي. وذلك من خلال كل ما استعرضناه في هذه المدونة من تصاميم متنوعة ومختلفة. والذي سيعود عليك استخدامه بفوائد عظيمة من الناحية العملية والجمالية، فقد قدمنا لك إمكانية الاستفادة من عنصر خالد ونادر وثمين وله خصوصيته في عالم التصميم الداخلي.

إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات احجز جلسة استشارية مجانية الآن مع خبراء الدار، واستفد من نصائح المختصين في التصميم الداخلي لمساعدتك على عكس رؤيتك وذوقك.