غير مصنف

لا تختر ورق جدران غرفة نومك قبل أن تطلع على هذه الأفكار!

تُعد غرفة النوم المكان الأكثر خصوصية في المنزل. وبالتأكيد أنت مدركٌ لمدى أهمية أن تكون هذه المساحة مريحة وهادئة، فهي ملجأك بعد يوم طويل من العمل. لذا لا بد من اختيار تصميمها بعناية فائقة. ولتضيف اللمسة السحرية التي تلاحظها في غرف الفنادق الفخمة والمريحة للغاية، عليك الاتجاه إلى اختيار ورق جدران خاص بغرف النوم، وذلك لأنه حل عصري بتصاميمه وأنواعه الفخمة والمتينة بالإضافة إلى مزاياه العديدة، فهو في كثير من أنواعه مقاوم للحرائق، ويصنع من مواد طبيعية غير مضرة بالصحة على خلاف الطلاء، وذلك إلى جانب أنه سهل في التنظيف والتغيير أيضاً، حيث يمكن إزالته بسهولة، واختيار تصميم جديد مع كل موسم إذا أردت ذلك.. كل هذا يجعل ورق الجدران مثالياً جداً لغرف النوم والمنزل بأكمله.

سأقدم لك الآن قائمة بتصاميم وأفكار مميزة لاختيار ورق جدران غرف نوم بشكل يناسب ذوقك ويبرز تفرد شخصيتك.. اختر ما يناسبك من تصاميم وخامات وألوان، فهناك خيارات كثيرة لا حصر لها.

١. كن عصرياً مع ورق الجدران الثلاثي الأبعاد

يعد ورق الجدران الثلاثي الأبعاد الخيار الأمثل لجعل غرفة نومك تنبض بالحياة، ويمكن ذلك عبر إضافة الحيوية والحركة بتصاميم أكثر واقعية كالتي توحي برسومات بارزة. ويمكن كذلك اختيار صور أو رسوم مفضلة وبألوان مختلفة، مثل الشلالات والأشجار أو الأشكال الهندسية، فهي تصاميم تتمتع بتأثير كبير حقاً.. تغني العين وتمتع النظر.

ويعد ورق الجدران مناسباً أيضاً لغرف نوم الأطفال، خاصة إذا كان التصميم يحتوي رسوماً كرتونية للشخصيات المفضلة لدى أطفالك، والتي تعكس بدورها روح الطفولة وتضيف الفرح والبهجة لأجواء الغرفة.

وبالإضافة، أصبح من الممكن الاستعاضة عن استخدام الحجر أو الخشب الطبيعي في ديكور منزلك. فبفضل ورق الجدران الثلاثي الأبعاد يمكن الحصول على نفس النتيجة لكن بتكلفة أقل وبشكل لا يحتاج إلى الصيانة أبداً!

جرب ورق الجدران على جدارك الآن! واستمتع بالتقنية الحديثة لورق الجدران الثلاثي الأبعاد

٢. استوحِ من الطبيعة في ورق الجدران

تحظى المناظر الطبيعية بإعجاب الجميع لأنها تشعر بالراحة والهدوء، وهي مناسبة لغرفة النوم التي دائماً تلجأ للراحة فيها نهاية اليوم. وفي حال كنت محبّاَ للنمط الذي يجمع بين الجرأة والطبيعة، اتجه لتصاميم النباتات الإستوائية لأنها مصدر رائع للإلهام. يقول كونور بريستوود، المصمم الداخلي في شركة ديكور المنزل: “دائماً ما تجد أوراق الجدران ذات التصاميم الإستوائية والنباتية مكاناً لها في منازلنا، وهذا يرجع إلى أسلوب حياتنا الحالي المليء بالضغوطات والتحديات، وإلى الحاجة في الحصول على السلام والاسترخاء”.

وهناك نمط آخر من الطبيعة، وهو اعتماد ورق الجدران الذي يأخذ شكل الألواح الخشبية. إن تأثير الخشب سيشعرك بأنك في الهواء الطلق ويضيف مشاعر الدفء إلى الغرفة.

٣. عش في البرية عبر ورق الجدران

من بين الاتجاهات الأكثر جرأة وشجاعة في الديكور هو اعتماد رسوم الحيوانات في غرفة النوم، فهو اتجاه يجذب المحبين للغرابة، تقول لوسي سانت جورج، المؤسس المشارك لشركة Rockett St George: “عادت رسوم الحيوانات إلى الحضور بقوة في ورق الجدران منذ سنوات. حيث يستمتع الناس بالغرابة والتفرد في اعتمادها، فهي اختيار غير متوقع!”، لذا يمكنك استخدام تصاميم الحيوانات البرية مثل ريش الطاووس، أو جلد الثعبان.. وينصح هنا أيضاً باستخدام ورق الجدران الثلاثي الأبعاد للحصول على تأثير أكثر قوة وغرابة.

٤. خيارات مختلفة للألوان من ورق الجدران

كما هو متعارف لدى الجميع أن اللون الأبيض الأحادي معتمد بكثرة في غرف النوم، وذلك لأنه يبعث مشاعر الهدوء والراحة فيها. ولكن لتحصل على مظهر عصري ومميز اختر ورق جدران بلون أبيض أحادي أو بيج أو رمادي مع نقوش ناعمة وصغيرة جداً وبلون مميز ومختلف.

وإذا كنت من محبي النمط الكلاسيكي، يمثل اللونين الأبيض والأسود المزيج الأفضل لهذا النمط، فهو قادر على إظهار الرقي والبساطة بالغرفة.

إن خلق جو رومانسي في غرفة النوم وخاصة للأزواج يعد جزءاً هاماً لتزيينها. ويبدو ورق الجدران الاختيار الأنسب للتغيير خاصة إذا استخدمت الألوان العميقة والدافئة مثل الأحمر الياقوتي أو الأخضر الزمردي أو الأزرق الملكي كما تقترح مجلة Grand Design.. اعتمد هذه الألوان بشكل رئيسي أو استخدمها إلى جانب ألوان أخرى مثل تصاميم النقوش الحمراء على خلفية بلون فاتح.

٥. الجمالية تبدأ مع الأزهار في ورق الجدران

تعد تصاميم ورق الجدران ذات الأزهار والنباتات اللطيفة مفضلة ومرغوبة جداً. إنها جزء من الطبيعة التي نحب، ولا سيما إذا كانت بلون دافئ ومليئ بالأنوثة والحيوية. ستبعث الأزهار في غرفة النوم جواً من التفاؤل والهدوء، خاصة إذا كان من الخامات المصنوعة من الورق غير المنسوج والذي يعد مزيجاً من ألياف البوليستر والسليلوز.

اطلب عينة مجانية الآن لتتأكد من جمال تصاميم ورق الجدران على أرض الواقع!

٦. كن غريباً مع ورق الجدران ذي الأشكال الهندسية

تعد الأشكال الهندسية من الاتجاهات المعاصرة التي تحاكي الفن والإبداع. لذا يمكنك أن تجذب الانتباه وأن تضيف الأناقة والحيوية إلى غرفة نومك باستخدامها. ويمكن لورق الجدران أن يساعدك بذلك عبر تقديم تصاميم عديدة للأشكال الهندسية المختلفة وبألوان متنوعة.

٧. اللوحات الدرامية والحنين إلى الماضي

يمكنك الاستمتاع بذلك كل يوم عبر الفنون المرسومة على ورق الجدران إذا كنت من عشاق الفنون وتحب الأجواء الدرامية العميقة. يوضح آندي جرينال، رئيس قسم التصميم في Little Greene أن ورق الجدران هو أسلوب قوي للجريئين فقط. لذا يمكنك تغطية أحد جدران غرفة نومك بورق حائط ذي تصميم يوحي بأنه لوحة مائية، وبهذا ستضيف العمق والفن الراقي إلى حياتك.

وإذا كنت من عشاق الطراز القديم مثل الدمشقي أو الفيكتوري مثلاً، يمكنك الاستمتاع بهذه الأجواء والعيش فيها كل ليلة. حيث يحمل ورق الجدران ذي الزخارف التراثية معان عميقة تعبر عن الفخامة وتعكس قيماً جميلة من الأصالة والرقي. اختر التصاميم الذهبية والفضية الهادئة، أو استخدم ورق الجدران المخملي أو القماشي أو المزخرف بالقصدير اللماع، وأضف اللمسات الفاخرة لغرفة نومك.

وكما ذكرنا في مقال سابق أفضل (13) نصيحة من خبراء الديكور لاستخدام ورق الجدران في التصميم الداخلي للمنزل، يجب في البداية عند اختيار ورق الحائط مراعاة مساحة الغرفة. ففي حال كانت الغرفة ضيقة يُنصح بالألوان الفاتحة مع نقوش صغيرة لتعطي إحساساً باتساع المساحة. أما بالنسبة للغرفة الواسعة فالنقوش الكبيرة ستكون مناسبة جداً لها. وبالنسبة للسقف، فإذا كان منخفضاً يُنصح بورق الجدران المقلم ذي الخطوط الطولية ليعطي وهماً بصرياً بارتفاع السقف. أما الخطوط العرضية فهي مناسبة في حال كان السقف مرتفعاً، كما أنها ستعطي شعوراً باتساع الغرفة أيضاً.

تعد هذه الأساسيات مهمة جداً في الديكور، فهي تحقق الانسجام بين ورق الجدران وأثاث الغرفة للحصول على منظر أنيق ومريح للعين. ولا بد أيضاً من الانتباه جيداً لعنصر إضاءة الغرفة حتى تُظهر جمالية ورق الجدران وتصميمه وألوانه بشكل رائع. اختر ما تحبه وما يريحك، فنحن مختلفون ولكل منا ذوقه، وورق الجدران وُجد ليلبي رغبات الجميع وليجعل منزلك عالم ساحر يشبهك ومن إبداعك وحدك! لذا عند تصميم غرفة النوم تحديداً لا تحاول إرضاء أحد غيرك، فهي غرفة شخصية جداً.. عبر فيها عن نفسك فقط!

إذا ما زلت في حيرة وبحاجة للمساعدة.. احجز جلسة استشارية مجانية مع خبراء شركة الدار لنقدم لك أفضل النصائح للحصول على ورق جدران غرف نوم بتصاميم سترضيك تماماً.