غير مصنف

كيف يمكنك الحصول على مطبخ عملي وعصري وأكثر جمالاً وجرأة؟!

تحلم كل سيدة بالحصول على مطبخ جميل وأنيق يلبي احتياجاتها ويكون عملياً جداً بنفس الوقت. اليوم ومع تقدم التقنيات ينصح الخبراء باستخدام ورق الجدران في المطابخ. إذا كنت تعتقد أن ورق الجدران والمطبخ لا يجتمعان، فمن المؤكد أنك لم ترَ أياً من تصاميم المطابخ التي سنعرضها عليك الآن! تتوفر أنواع عديدة من ورق الجدران المعالج والمصمم خصيصاً ليناسب بيئة المطبخ التي تتسم بالحرارة والرطوبة وكثرة البقع والدخان. لكن لا داع للخوف من كل هذا بعد الآن، لأن ورق الجدران مقاوم ممتاز لكل ما سبق. وأضف على ذلك أن استخدامه سيوفر الكثير من ميزانيتك لاحقاً لأنك لن تكون بحاجة إلى الترميم والصيانة الدورية بسبب متانته التي تدوم عشرات السنين، وحتى مقاومته –في بعض أنواعه- للحرائق أيضاً!

ومن أفضل أنواع ورق الجدران المخصص للمطابخ:

  • الفينيل عالي السماكة: يُعتبر الفينيل عالي السماكة الخيار الأول والأفضل للمطابخ بمزاياه العديدة. إنه يقاوم الرطوبة والحرارة والبخار، كما يمكن تنظيفه بسهولة.
  • الخامات غير المنسوجة: وهي التي تصنع من البوليستر وأحبار الأكريليك المقاومة وألياف السليلوز. ويتميز هذا النوع بمقاومة عالية للرطوبة والحرائق، وبأنه لا يتأثر بضوء الشمس القوي.
  • الخامات العالية المقاومة للتنظيف: يغطى ورق الجدران المصنع من الخامات العالية المقاومة للتنظيف بطبقة شفافة تحميه وتجعله مقاوماً للبقع وقابلاً للتنظيف. حيث يمكن مسح هذا النوع بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون مثلاً.

والآن بعد اعتماد الخامة المناسبة لك.. شاهد أحدث التصاميم والأفكار التي ستساعد على جعل مطبخك عصرياً وعملياً أكثر:

  1. تُعرف التصاميم البسيطة ذات الألوان الأحادية بأنها مناسبة جداً للمطبخ. إذ يميل معظم الناس لاختيار جدران المطبخ باللون الأبيض والذي أصبح موضة قديمة وكلاسيكية للغاية. لكن الآن يمكنك توظيف اللون الأبيض والأوف وايت مثلاً بطريقة عصرية عبر استخدام ورق جدران يحمل نقوشاً صغيرة بألوان مختلفة. وهكذا ستضيف لمسة جمالية للمطبخ وتحدث انطباعاً من الهدوء والراحة للعين.

وحسب موقع Decoist، كلما كان مطبخك أكثر حيادية وبساطة في عناصره زاد التأثير البصري لورق الجدران، وهذا هو السبب الذي يزيد من شعبيته في مجالات المطابخ المعاصرة والتصاميم البسيطة التي تستخدم بشكل أساسي اللون الأبيض والأوف وايت ودرجات الرمادي. يقول آندي جرينهول، رئيس قسم التصميم في Paint and Paper Library: “نظراً لأن المطابخ غالباً ما تكون مكاناً مزدحماً بصرياً، لذا اختر نمطاً بسيطاً يحافظ فيها على الشعور بالهدوء”.

وإذا كنت محتاراً في الألوان التي يمكن أن تناسب مطبخك.. جرب ورق الجدران على جدارك الآن ولا تتردد في الاختيار!

  1. يعطي ورق الجدران المقلم بالخطوط الطولية وهماً بصرياً بأن السقف أكثر ارتفاعاً. ويأتي هذا التصميم بألوان فريدة وبسيطة جداً، إذ يجمع بين لونين أو أكثر بشكل لطيف وممتع للنظر. الأمر الذي يضيف لمطبخك نمطاً أنيقاً وهادئاً خاصة مع اعتماد الألوان الفاتحة التي ستجعله أكثر إشراقاً.
  1. تعد تصاميم الطباعة الرقمية من ورق الجدران اختياراً أكثر من رائع للمطبخ. فهي لا تستخدم فقط في غرف المنزل الأخرى، خاصة إذا كان مطبخك واسعاً ومفتوحاً على غرفة المعيشة مثلاً. حيث سينبهر ضيوفك بالتأكيد بهذه الأنماط الجريئة من ورق الجدران. والتي بدورها ستجذب الانتباه وتغني العين بألوان جذابة وعصرية، كما وستضيف تأثيراً خاصاً جداً على المساحة
  1. إذا كنت تفضل مظهر البلاط والسيراميك للمطبخ، فيمكن لورق الجدران أن يقوم بهذه المهمة أيضاً. حيث توجد تصاميم ثلاثية الأبعاد من ورق الجدران والتي تعطي بدورها مظهر البلاط أو السيراميك الطبيعي وبتكلفة أقل. هذا إذا أخذنا في الحسبان أن البلاط والسيراميك مكلف جداً ولا يمكن تغييره بسهولة. وذلك على عكس ورق الجدران الذي سيتيح لك تجديد مطبخك في الوقت الذي تريد وبكل بساطة وسهولة.

وفي هذا السياق، نذكر أن ورق الجدران يمكن أن يوفر لك مظهر الرخام الحقيقي أو الجدار الحجري أيضاً. حيث يمكنك الحصول على هذا المظهر بمنتهى السهولة في التنفيذ وبتكلفة بسيطة. وذلك مقارنة مع ما ستتكلفه فيما لو استخدمت ألواح الرخام الحقيقية مثلاً!

  1. أما بالنسبة للمسات النباتية والأزهار ومناظر الطبيعة فهي من أجمل التصاميم للمطبخ. حيث تضيف الحيوية والرونق بألوانها المليئة بالحياة. وتساعد التصاميم ذات الرسوم النباتية كبيرة الحجم بالشعور وكأنك في الخارج تستمتع بالهواء الطلق. وبالتالي الإحساس بالكثير من الدفء والإيجابية. وهي مناسبة جداً في حال كانت مساحة مطبخك واسعة أو كان مفتوحاً على الصالة مثلاً.

اطلب عينة مجانية الآن وشاهد تصاميم الأزهار والنباتات الرائعة عن قرب!

  1. تعتبر رسوم الفواكه الطازجة في ورق الجدران مُنعشة للغاية، وهي مناسبة لصنع جدار مميز بالمطبخ أو لاستخدامه على كل الجدران. وهي أيضاً مثالية لرفع المعنويات ومشاعر الإيجابية لدى أفراد أسرتك خلال جلسات الشتاء البارد والكئيب. وبالمثل تضيف تصاميم النباتات الإستوائية انطباعاً وشعوراً بالنشاط والحيوية بشكل يدوم لفترة طويلة. وحسب موقع Decorilla، تعد أوراق شجرة فاكهة الموز من أجدد صيحات ورق الجدران بين خبراء ومصممي الديكور!
  1. إن تصاميم ورق الجدران ذات النقوش المتكررة إلى جانب بعضها البعض، ولا سيما إذا كانت بلون داكن، ستساعد على توسيع مساحة المطبخ، وستخفي أيضاً الأوساخ أو حتى الفوضى التي غالباً ما تتراكم فيه. حيث تنجح هذه النقوش المتكررة في أن تلفت النظر إليها وحدها وبشدة!
  1. إن النمط الفخم ليس حكراً على الصالونات أو غرف النوم فقط. فإذا كنت من محبي الفخامة والرقي يمكنك استخدام ورق الجدران بزخارف ونقوش بارزة وكبيرة تضيف رونقاً وفخامة لافتة على مطبخك. احرص على استخدام تصاميم باللون الذهبي أو الأزرق والأبيض والتي ستكون اختياراً ملائماً جداً لهذا النمط.

وهناك استخدامات إضافية أيضاً!

  • يمكن لك أيضاً أن تستخدم ورق الجدران في تغطية أغراض أخرى غير الجدران. فيمكنك مثلاً أن تغطي خزائن المطبخ أو الثلاجة إذا كنت تود تجديد لونها أو إضفاء تصميم مميز يلفت النظر إليها. يمكنك أيضاً استخدام ورق الجدران لتغطية المساحات داخل الأدرج، الأمر الذي سيضيف التميز إلى مطبخك حتى في أدق تفاصيله!
  • تستطيع أيضاً استخدام ورق الجدران لتغطية المساحة الخلفية للأرفف. حيث يمكنك اعتماد أرفف مفتوحة تعطي انطباعاً بأن مطبخك من النوع المعاصر غير الرسمي حيث تكون معظم أدواته مرئية للجميع. وإن هذه الحركة المميزة ستجذب الانتباه على الفور إلى جميع العناصر التي تريد إبرازها. وبهذا ستكون قد أضفت لمسة فريدة جداً على مطبخك.

وهكذا ترى أنه لديك المجال لتستخدم ورق الجدران بأكثر من طريقة لتجدد مظهر مطبخك بكل سهولة وسرعة وبشكل عملي جداً.. تأكد من أن ورق الجدران سيكون اختيارك الأكثر فعالية والأجمل وخاصة إذا ما تمت مقارنة تكلفته مع الميزانية التي ستدفعها مقابل استخدام السيراميك التقليدي مثلاً! المتانة، والقابلية للتنظيف، ومقاومة الرطوبة والحرارة والحرائق.. كل هذا سيجعلك تفكر جدياً بورق الجدران.

تقدم لك شركة الدار الكثير من التصاميم والخامات الفريدة والمناسبة لمطبخك ومن أفضل الماركات العالمية الأوروبية والأمريكية، والتي ستمكنك حقاً من خلق أجواء سعيدة في مطبخك مع أسطح جدارية خيالية، ولتعرف المزيد احجز جلسة استشارية مجانية الآن وابدأ بالتغيير!